منتديات احفاد الرسول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات احفاد الرسول

بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتفسير القران الكريم قراءة القران الكريماذاعات القران الكريمكتبقنواتقصص رائعة منتديات الياس عيساوي بث قناة الجزيرةاوقات الصلاةاستماع للقراءن الكريم
دليل سلطان للمواقع الإسلامية

 

 اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eliasissaoui
Admin
eliasissaoui


ذكر عدد المساهمات : 16999
تاريخ التسجيل : 04/07/2013
الموقع : https://www.youtube.com/watch?v=QriWAmC6_40

اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية Empty
مُساهمةموضوع: اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية   اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 18, 2014 11:16 am

النص:
كان لي صديق قد أحب الحياة و غلا في حبها، و أبغض الموت و أسرف في بغضه له، فكان يستشير الطبيب في كل آونة و حين، ولا يأكل إلا إذا قال له: أصب من هذا اللون و أقلل، و كل من هذا و أكثر، و خذ أحد عشر قرصا من أقراص الهضم واشترك في خمس مجلات طبية، و اقتن كثيرا من كتب الطب، وكان يطالع في اليوم أكثر من ثلاث كتب و أربع مجلات، و كان من حين لآخر يعد دقات قلبه و يقول: لقد بلغت سبعين ضربة، الحمد لله، لقد ازددت إلى مائة ضربة فوا حرّ قلباه! لقد هبطت إلى سبع وخمسين فوا تعساه! و يدعو الأطباء، وتدوم مراقبة القلب خمسة عشر دقيقة ويخرج من هذا كله بأن الأمر لا يعدو فتورا لا يلبث أن يزول بجرعة من دواء معين، فترجع إلى نفسه الثقة و( يُقبل عليك مفتخرا بأنه استشار خمسة عشر طبيبا ) فأكدوا له أن قلبه من السلامة بحيث لا يضاهيه إلا واحد في كل تسعين قلبا.
<<عن عبد العزيز البشري>> بتصرف 

1)البناء الفكري: 
أ- أعط عنوانا مناسبا للنص.
ب- ما هو السبب الذي أوصل صديق الكاتب إلى الحالة التي وصفه بها ؟
ج- اشرح المفردات الآتية: اقتنى، أبغض، يضاهيه.
2) البناء اللغوي: 
أ- أعرب ما تحته خط في النص.
ب- استخرج من النص أسماء العدد وبين نوعها.
ج- حول الجملة بين قوسين إلى الجمع بنوعيه.
3) البناء الفني: 
أ- استخرج من النص طباقا وبين نوعه.
ب- استخرج من النص أسلوبا إنشائيا وبين نوعه.
4) الوضعية الإدماجية: << الوقاية شيء محمود وإهمالها يعرّض صاحبها للخطر >>, قدم نصيحة لزملائك تبيّن لهم أهمية الوقاية و النظافة.



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://info-noor-islam.ahlamontada.com
 
اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية
» اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية س4
» اختبار الفصل الثاني في مادة
» اختبار الفصل الثاني في اللغة العربية للسنة الرابعة
» اختبار الفصل الثالث (بكالوريا تجريبي)في مادة اللغة العربية وآدابها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احفاد الرسول :: منتدى التعليم لكافة المراحل الدراسية :: التعليم الثانوي-
انتقل الى:  
تعليقات فيسبوك

تابعنا على فيسبوك
اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية Flags_1
online
تويتر طائر


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا