منتديات احفاد الرسول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات احفاد الرسول

بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتفسير القران الكريم قراءة القران الكريماذاعات القران الكريمكتبقنواتقصص رائعة منتديات الياس عيساوي بث قناة الجزيرةاوقات الصلاةاستماع للقراءن الكريم
دليل سلطان للمواقع الإسلامية

 

 منهجية جاهزة .....للقولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eliasissaoui
Admin
eliasissaoui


ذكر عدد المساهمات : 16999
تاريخ التسجيل : 04/07/2013
الموقع : https://www.youtube.com/watch?v=QriWAmC6_40

منهجية جاهزة .....للقولة Empty
مُساهمةموضوع: منهجية جاهزة .....للقولة   منهجية جاهزة .....للقولة I_icon_minitimeالسبت مايو 17, 2014 2:43 am


منهجية جاهزة .....للقولة Imsages


بسم الله الرحمن الرحيم


اقدم لكم اليوم إخوتي الكرام 


منهجية القولة


من خلال المفاهيم المتضمنة في القولة.... يتضح أنها تندرج ضمن المجال الاشكالي لمجزوءة...... وتحديدا ضمن مفهوم......، ويشير مفهوم........ اذ يسلط الضوء على قضية......... الشيء الذي يضعنا امام مجموعة من الاحراجات والاشكالات من قبيل :هل........أم........؟ والى اي حد..............؟ ادن سوف نركز الحوار فيما سياتي على الامساك باطروحة القولة وشرحها من خلال الوقوف على مجمل الافكار المتضمنة فيها واهم مفاهيمها مع الوقوف على بنيتها الاقناعية ثم ابراز قيمتها الفلسفية من خلال مناقشتها باستحضار مجموعة من المواقف الفلسفية على ان ننهي هذا لانشاء الفلسفي بتركيب نجمل فيه نتائج التحليل والمناقشة. بداية نرى انه من الضروري لسبر اغوار القولة، واستكشاف مضامينها ، لابد من تسليط الضوء على الاطروحة التي تدافع عنها القولة ، هكذا ومن خلال قراءتنا المتأنية للقولة يتضح انها تنبني على اطروحة اساسية مفادها ان.......... وبهذا المعنى..... وبناء على ذلك ،............ ولبناء اطروحته استخدم صاحب القولة مفهومين مركزيين :.....و...... فـ.....يشير الى..... وأما المفهوم الثاني .........فيدل على......... ومن الناحية الحجاجية يلاحظ بان صاحب القولة يقدم لنا تصوره على بعض الاساليب الحجاجية والروابط المنطقية: فيما يخص الروابط اللغوية ، يفتتح صاحب القولة بجملة تفيد الاثبات (ينبغي....ان.....) ثم يليها بجملة ثانية تفيد اللنفي ( وليس ....... بل على العكس ...) ، مما يعطي للقولة اتساقا وترابطا وقوة استدلالية وتناغم منطقي في الافكار وسلاسة في الاسلوب بشكل يتسم بالبساطة والوضوح ، فالقولة تعلن عن اطروحتها بشكل صريح دون اضمار او اخفاء لافكارها ومضمونها. بصفة عامة لقد اكد صاحب القولة من اطروحته على ....لكن الى أي حد يصدق هذا القول ؟ وهل يعتبر الراي الوحيد في الساحة الفكرية ؟ وهل اجاب هدا التصور بشكل قطعي على الاشكال المطروح ؟ لمقاربة هدا الاشكال نستحضر تضور الفيلسوف ....... الذي يرى .........وفي نفس السياق يؤكد........... على........ من خلال ماسبق نخلص الى القول ان اشكالية .........افرزت مجموعة من المواقف الفلسفية المتعارضة حيث راى...........، في حين اعتبر الفيلسوف...........ان....................وبالمقابل اكد الفيلسوف............، اما فيما يتعلق بموقفي الشخصي اجد نفسي اتبنى موقف الفيلسوف............لانه الاقرب الى الواقع المعيشي ، فواقع الحال يشهد......... وغي ظل تضارب هذه الاراء والتصورات ، الا يمكن القول ان.......؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://info-noor-islam.ahlamontada.com
 
منهجية جاهزة .....للقولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منهجية جاهزة للقولة
» منهجية جاهزة تحليل السؤال المفتوحـ
» منهجية جاهزة تحليل السؤال المفتوحـ
» ملخصات مركزة جاهزة
» منهجية المسرحية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احفاد الرسول :: منتدى التعليم لكافة المراحل الدراسية :: التعليم الثانوي-
انتقل الى:  
تعليقات فيسبوك

تابعنا على فيسبوك
منهجية جاهزة .....للقولة Flags_1
online
تويتر طائر


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا