منتديات احفاد الرسول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات احفاد الرسول

بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتفسير القران الكريم قراءة القران الكريماذاعات القران الكريمكتبقنواتقصص رائعة منتديات الياس عيساوي بث قناة الجزيرةاوقات الصلاةاستماع للقراءن الكريم
دليل سلطان للمواقع الإسلامية

 

 أمات الرجال أم رفع القرآن؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eliasissaoui
Admin
eliasissaoui


ذكر عدد المساهمات : 16999
تاريخ التسجيل : 04/07/2013
الموقع : https://www.youtube.com/watch?v=QriWAmC6_40

أمات الرجال أم رفع القرآن؟ Empty
مُساهمةموضوع: أمات الرجال أم رفع القرآن؟   أمات الرجال أم رفع القرآن؟ I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 30, 2013 12:56 am


[rtl]أمات الرجال أم رفع القرآن؟[/rtl]
مرت على الإسلام أدوار عديدة، كان المسلمون في أول عهده قائمين به حق القيام الداخل، ناشرين ألويته في الخارج، ثم وقفت منهم الفتوحات و اقتصروا على القيام به في الداخل و دفع هجمات أعدائه من الخارج، ثم عجزوا عن دفع هجمات الخارج، ولكنهم في الداخل قد بقوا محافظين على إسلاميتهم قدر الإمكان. و كان هذا الدور أشد خطرا على الإسلام و أعظم نكبة على المسلمين من كل جهة، و أخذت بخناقهم، و سارت بهم سيرة صيرتهم شيئا فشيئا أعداء لأنفسهم و خصوما لبلادهم، فجاء الدور الآخر الذي هو أدهى و أمر و أنكى مما قبله، إذ أصبح الإسلام في الوقت الذي تدجج فيه خصومه في الخارج بأنواع معدات الكفاح المادية و المعنوية إزاء جيوش جرارة في الداخل من أبناء حماته  في عهد ازدهار تلك الجيوش  التي تقذفها المدارس و الكليات و الجامعات الأوروبية من أبناء المسلمين المنتشرين في أطراف بلاد الإسلام طولها و عرضها، يدخلون المدارس في أول أمرهم بنية تحصيل العلم و العرفان و رفع الجهل و الأمية عن الأوساط التي نبتوا فيها و لكنهم لا يخرجون منها و يرجعون إلى بلادهم إلا ويلعنون الإسلام، و يتبرؤون من القرآن، و ينتقصون تشريعه و أحكامه، و يهزؤون من محمدعليه الصلاة و السلام و أصحابه، ويسخرون من تاريخ الإسلام و من عظماء الإسلام و أزياء الإسلام، و يعافون اللغة العربية و يهجرونها و يخجلون من التخاطب بها، و يأنفون من واجبات الإسلام من صلاة و زكاة و صيام و حج و أمر بالمعروف و نهي عن المنكر، و من كل ما له علاقة بالدين، و يستثقلون ظل الوالدين و يجاهرونهم بالعقوق و الكفران، و يستخفون بحقوق الأقارب و أولي الأرحام، و يهمزون ويلمزون كل من رأوا منه تمسكا بالدين و اتباع أوامر الإسلام، و يصمونه بالرجعية و الجمود و اتباع القشور البالية الخ..
و في مقابل ذلك يخرون سجدا أمام تعاليم نابليون أو شكسبير أو جان جاك روسو، و يتغنون بأدب فولتير أو فيكتور هيجو أو أناتول فرانس، ويحنون رؤوسهم خاضعين أمام الفاتحين و العظماء الأوربيين، و يحتذون حذوهم في التنكر للإسلام و ما تصرف منه و في التخلق بأخلاقهم و طبع نفوسهم بطابعهم و يدعون لأنفسهم الحرية المطلقة في التهتك و الخلاعة و المجون، فيجاهرون بالفسوق و يعاقرون الخمور، و يلازمون موائد القمار  إلى ما هنالك من التهتك و الفساد
 جل في البلاد، و أغش المجتمعات العمومية، و امتط السكة الحديدية و ارهف أذنيك قليلا، و التفت ببصرك برهة إلى تلك الطبقة من الناشئة، تسمع  و تر ما يسيل الآماق و يمزق الأفئدة و يفتت الأكباد على الإسلام من أبناء الإسلام. ما ذا تسمع و ترى من ألسنة أوروبية في أفواه إسلامية؟ سبابا للدين و اعتراضا لأحكام الإسلام و انتقاصا للنبي العربي، و استهجانا للقرآن و اللغة العربية، و استخفافا بعظماء الإسلام، و نكرانا لشيء يسمى تأريخ الإسلام، و ازدراء بأزياء المسلمين، و احتقارا لأحوالهم، كل هذا و أكثره و أقله واقع و شائع  في سائر البلاد، و هو نتيجة طبيعية لتعليم برنامجه مؤسس على قلب وضعية الإسلام رأسا على عقب.
و هل ينتج غير هذا تعليم لا ذكر للغة العربية فيه و لا تاريخ الإسلام و جغرافية بلاد الإسلام إلا عرضا؟ و هل ينتج غير ذلك تعليم قوامه إعلاء مجد أوروبا و إحياء عظمتها و نشر لغاتها و إتقان آدابها الخ..
و ليس الذنب في ذلك ذنب الناشئة المتفرنجة، فهي تتكيف بالكيفية التي تراد لها، و لكن الذنب في ذلك ذنب الآباء و العلماء وأولياء الأمور، فهم المسؤولون حقيقة عن كل ما يستتبع ذلك من العواقب الوخيمة على الإسلام و المسلمين، إذ لولا تهاونهم وتساهلهم و تمهيدهم الطرق لذلك الخزي المؤبد لما وقع لهم و للإسلام أعداء من أبنائهم في داخل بيوتهم.
إن أنكى و أخزى من ذلك الخطر الداهم على الإسلام جمود العلماء و المفكرين و عدم اتخاذهم التدابير اللازمة لإيقاف ذلك التيار الجارف عند حده.
قد يسكت الإنسان و قد يغفل و قد يتهاون بالأمر إذا كان الخطر في الخارج غائبا عنه لا يحس به و لا يراه، أما و نحن قد أصبحنا في وسط بيوتنا داخل دوائر من الحرائق تلتهب ديننا و لغتنا و عظمتنا التاريخية، فكيف يسوغ لنا السكوت؟ و كيف يتسنى لنا القعود؟
نحن الآن في الداخل بين نارين نار الجمود و نار الجحود، و لكل من النارين رجال و أنصار، و حقيقة الإسلام و كيان المسلمين بين هذه و تلك، فماذا أعددنا لدرء هذا الخطر؟ و ما هي تدابيرنا و مساعينا يا ترى؟
إن الخطر عظيم و الموقف حرج للغاية، فهل يجمل بنا إزاءه الوجوم؟ أم يجدينا التلهف و التحسر؟ كلا و ألف كلا، القرآن يوجب علينا طاعة الله و طاعة الرسول بامتثال أوامرهما و اجتناب نواهيهما، فآمنا بذلك و صدقنا، و لكن هل فعلنا شيئا من ذلك؟
القرآن يأمرنا بالصبر و المصابرة و المجاهدة في سبيل نصرة الإسلام و إعلاء كلمة الله في أرضه و الصدق في القول و الإخلاص في العمل، فهل امتثلنا شيئا من ذلك؟
القرآن يفرض علينا الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر، و تحمل ما نلاقي  في سبيل ذلك من المكروه و الأذى و موالاة الموفين الصادقين، و البراءة من الفاسقين الخائنين، فهل قمنا بشيء من ذلك؟
القرآن يحتم علينا حقوقا للإسلام بالذود عنه، و للأهل و الأولاد لتربيتهم  و تعليمهم أمر دينهم و دنياهم و وقايتهم من تلك النار التي وقودها الناس و الحجارة، فهل أدينا شيئا من ذلك؟
القرآن يلزمنا بالتعاون على البر و التقوى و الاعتصام بحبل الله المتين  و الالتفاف حول الأخوة الإسلامية العامة، و بالسلوك مسلك السداد و الإستقامة في الدين و الدنيا، فهل خطونا خطوة في هذه المحجة البيضاء التي ليلها كنهارها؟
القرآن ينهانا عن التمرد عن شريعة الإسلام و عن تعدي حدوده و تعاليمه، و عن انتهاك حرمه و حماه، و عن الاستخفاف بأمر دين المسلمين، و عن استعظام أمر الكفر و موالاة ذويه، فهل انتهينا عن ذلك؟
كلا و ألف كلا، لم يقع شيء من ذلك فيم أرى إلا نادرا، و ليت شعري ما سبب هذا كله؟ فهل مات الرجال أم رفع القرآن؟
أما القرآن فموجود بين أيدينا كما أنزله الله محفوظ في صدورنا، مملوءة به خزائننا، تعطر بذكره المجتمعات، و تشنف بنغمات آياته الأسماع في المنتديات.
نعم، رجال العمل به انقرضوا و ارتحلوا و بقي بعدهم ناس اكتفوا من الإسلام بالقول و الادعاء الفارغ إزاء هاتيك الجيوش الجرارة و التيارات الجارفة من الداخل و الخارج، اللهم إلا أفذاذ قليلين مبددين في الأرض كالنجوم في السماء تحيطهم غيوم كثيفة في ليلة ظلماء، فهل آن لجموع المسلمين أن يتعاونوا و يوحدوا صفوفهم لتبديد هاتيك الغيوم فتظهر شمس الإسلام على العالم بأشعتها الوضاءة؟
أين نحن يا قوم من هاتيك السيول الجارفة و ما تحمله للإسلام من آيات المسخ و الاستئصال؟ أفترتاح نفوسكم و يروق لكم أن تشب فلذات أكبادكم على عقيدة التمرد عن الإسلام و الانتقاص من المسلمين؟
أفترضون أن يشبوا على التنكر للعظماء من آبائكم و أجدادكم و على استهجان لغتكم العربية التي هي صلة متينة بينكم و بين دينكم و أسلافكم، و على امتهان جنسيتكم و أزيائكم الإسلامية، و على نبذ أحكام الإسلام من إرث و نكاح و حجاب وغيرها؟
إن تلك التعاليم الفاسدة هي التي مهدت الطرق لمصطفى كمال أتاتورك و أشياعه للانقضاض على الإسلام و هدم بنيانه في الأمة التركية الماجدة حجرة بعد أخرى و فتح أبواب المراقص و الخلاعة على مصاريعها فاختلط الحابل بالنابل، و انحل نظام  الأسرة والعائلات، و حلت فيها الهمجية و الفوضى إلى أن صار الرئيس يراقص حليلة وزيره، و الخليل يخاصر زوجة خليله
تلك التعاليم الفاسدة جعلت أمان الله خان يحتذي حذو زميله مصطفى كمال و سوغت المملكة للملكة ثريا السفور و هدية القبلات منها لشبان الأفغان، و أباحت للملك إعدام خيرة علمائه و زهرة فطاحله، الأمر الذي زعزع عرشه و تركه منبوذا يعض بنان الندم. تلك التعاليم الفاسدة التي حفزت رضا خان في إيران أن يثور بشعبه على الإسلام. تلك التعاليم الفاسدة التي سددت علي عبد الرزاق و طه حسين و أضرابهما نحو الإسلام و تشريعه و لغته و آدابها بالطعن و الشتم و البذاء.
تلك التعاليم التي فتحت للمرأة  في مصر و سوريا و حتى في تونس باب التمرد عن الإسلام و خلع حجاب الحياء منه حتى أصبحت تدعو فوق منابر جمعياتها أخواتها في العالم الإسلامي  إلى الاحتذاء بحذوها، و اكتسبت بدعايتها الثائرة عطفا عظيما من رجال العلم و أرباب الأقلام و الصحافة في كثير من العواصم الخ  الخ..
تلك هي الزوابع و العواصف التي تهدد كيان الإسلام في العالم، و إذ رأيتموها يا قوم- بعيدة عنكم فهي في الواقع قريبة منكم، فإذا لم تدرككم الليلة فستصبح لديكم بكرة  الغد بلا شك، فإذا أردتم الخير لأنفسكم و لدينكم و بلادكم فخذوا حيطتكم وتدبروا أمركم و إلا فاستعدوا للهلاك و الموت و الفناء..
المسلسل
عنوان المقال
المسلسل
عنوان المقال
1 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_ayouha aljazairi.htm] أيها الجزائري[/url]26  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_raouna fy attajnis.htm]رأينا في التجنيس[/url]
2[url=http://www.aboulyakdan.com/makal_al-ilm wa alamal.htm]  العلم و العمل[/url]27  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_attamadoun almamsoukh.htm]التمدن الممسوخ[/url]
3  الإصلاح28  يتقمصون في تبشيرهم بوادي ميزاب
4  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_al_islam yahtadir.htm]الإسلام يحتضر والمسلمون يهزلون[/url]29 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_al_islam baina shiqay.htm] الإسلام بين شقي المقراض[/url]
5[url=http://www.aboulyakdan.com/makal_al-iatmad ala nafs.htm]  الاعتماد على النفس[/url]30  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_wasaya kadhab.htm]وصايا كذاب لابنه[/url]
6 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_athabat ala mabadi.htm] الثبات على المبادئ[/url]31  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_waba alfoujour_1.htm]وباء الفجور (1)[/url]
7  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_athiqa bin-nafs.htm]الثقة بالنفس[/url]32  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_waba alfoujour_2.htm]وباء الفجور (2)[/url]
8 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_ayna al-mafar.htm] أين المفر؟[/url]33  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_waba alfoujour_3.htm]وباء الفجور (3)[/url]
9[url=http://www.aboulyakdan.com/makal_nahnou wa antoum.htm]  نحن و أنتم[/url]34  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_waba alfoujour_4.htm]وباء الفجور (4)[/url]
10 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_alhaq wa madhahib.htm] الحق و مذاهب الناس فيه[/url]35  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_waba alfoujour_5.htm]وباء الفجور (5)[/url]
11  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_akher sahm.htm]آخر سهم في كنانة المعمرين نحو الإسلام[/url]36  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_hadith tamziq aljawaz.htm]حادث تمزيق الجواز[/url]
12 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_yajeb al-itimad.htm] يجب الاعتماد على المؤسسات لا على الأشخاص[/url]37  الصراحة خير علاج للأمة
13  الغيرة38 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_miqias al oumma.htm] مقياس الأمة برجالها[/url]
14 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_shoor al_ouma.htm] شعور الأمة نائم فماذا  ينبهه؟[/url]39  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_alintikhabat al-ahlia.htm]الانتخابات الأهلية[/url]
15[url=http://www.aboulyakdan.com/makal_mustakbal jazeerat al_arab.htm]  مستقبل جزيرة العرب[/url]40  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_addin oua lilhad.htm]الدين و الإلحاد[/url]
16  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_siaj jazeeret al arab.htm]سياج جزيرة العرب[/url]41  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_aloummiat fi aloumam.htm]الأمية في الأمم شلل[/url]
17 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_alaya an amal.htm] علي أن أعمل وليس علي أن أنجح[/url]42  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_annoufous arrakhoua.htm]النفوس الرخوة[/url]
18  الوطنية الحقة43  ا[url=http://www.aboulyakdan.com/makal_alinsania baina ghdab allah.htm]لإنسانية بين غضب الله و غضب أوروبا[/url]
19  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_alloughat alarabia.htm]اللغة العربية غريبة في دارها[/url]44  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_iftahou aayounakoum.htm]افتحوا عيونكم أيها الغافلون[/url]
20 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_akhlak addajajila.htm] أخلاق الدجاجلة[/url]45  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_al_adala tahtadir_1.htm]العدالة تحتضر (1)[/url]
21[url=http://www.aboulyakdan.com/makal_al_alam yoharrik.htm]  الألم يحرك العزائم[/url]46  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_al_adala tahtadir_2.htm]العدالة تحتضر (2)[/url]
22 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_al_ijab binnafs.htm] الإعجاب بالنفس[/url]47  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_kayfa ykoun alihsan.htm]كيف يكون الإحسان ؟[/url]
23 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_daif an_nafs.htm] ضعيف النفس[/url]48  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_innama almouminoun ikhwa.htm]إنما المؤمنون إخوة[/url]
24  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_jamiat ashouban.htm]جمعية الشبان المسلمين بمصر[/url]49  [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_wadhift alakl fi linsan.htm]وظيفة العقل في الإنسان[/url]
25 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_madha yourad.htm] ماذا يراد بسكة حديد الحجاز؟[/url]50 [url=http://www.aboulyakdan.com/makal_amata arrijal.htm] أمات الرجال أم رفع القرآن؟[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://info-noor-islam.ahlamontada.com
 
أمات الرجال أم رفع القرآن؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ما الحكمة من حلق الرجال لشعرهم والمرأة تقص فقط ؟
» ميزان الرجال في السنة النبوية
» الفوائد الصحية للعلاقة الزوجية بالنسبة الرجال هل تعرف ماهي ؟
» هذا هو القرآن
» حكم تعليق القرآن على الأطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احفاد الرسول :: منتدى التعليم لكافة المراحل الدراسية :: التعليم الثانوي-
انتقل الى:  
تعليقات فيسبوك

تابعنا على فيسبوك
أمات الرجال أم رفع القرآن؟ Flags_1
online
تويتر طائر


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا